مميزات سوق الفوركس

إجتذب سوق الفوركس منذ نشأته الكثير من قطاع المستثمرين سواء كانوا شركات أو أفراد ، لتقدر تلك الإستثمارات على مستوى العالم بمليارات الدولارات ، هى حصيلة مايتم تداوله بصورة يومية .

ولقد حار الخبراء الإقتصاديين كثيرا فى إيجاد تفسير لتلك الطفرة العملاقة التى حدثت خلال وقت وجيز ، ومع كثير من الدراسات والتمحيص ، توصل الخبراء إلى الأسباب الضمنية التى على أساسها تميز سوق الفوركس عن غيره من الأسواق الأخرى ، ليصبح السوق رقم واحد على مستوى العالم .


ومن خلال السطور القادمة نقوم بتسليط الضوء على أهم مايميز سوق الفوركس دون الأسواق الإقتصادية الأخرى ..
•    أولا .. يتميز سوق فوركس بسيولة مالية تقدر بمليارات وتصل إلى بلايين الدولارات فى بعض الأحيان ، وتكون عبارة عن حصيلة المعاملات اليومية ، هذه السيولة المالية المرتفعة لاتعطى الفرصة لأى مستثمر أو أى كيان إقتصادى مهما كان حجمه بالسيطرة على السوق أو إحتكاره ، مما يعطى فرصة لصغار المستثمرين للتداول الآمن ، دون الخوف من أى إحتكار أو مضاربة سعرية قد تعصف بهم .. بإختصار يعطى سوق الفوركس مبدأ تكافؤ الفرص لكل المستثمرين بغض النظر عن حجم إستثماراتهم .

•    ثانيا .. كى تقوم بعملية بيع أو شراء لابد أن تستعين بالمؤشرات الإقتصادية ، وهى عادة لاتخدع أحد ، بل تتميز بحيادية تامة ، وتعطى النتائج الصحيحة المتوقعة .. أيضا فالأخبار الإقتصادية التى قد تؤثر على أسعار العملات سواء بالصعود أو الهبوط تظهر لجميع المستثمرين فى نفس الوقت ، مما لايعطى أى فرصة للتلاعب بالأسعار .. بإختصار يمنحك سوق فوركس مبدأ هام لايتوافر فى أى نوع آخر من التجارة وهو الشفافية السعرية .

•    ثالثا .. وهو ما أعتبره أهم مميزات هذا السوق ، وهو أن السوق متاح على مدار اليوم لمدة 5 أيام اسبوعيا " حيث أن يومى السبت والأحد أجازة  أسبوعية " ، ومن خلال هذه الميزة مهما كانت ظروفك أو إلتزاماتك يمكنك تخصيص وقت معين يمكنك من خلاله إبرام صفقات التداول .

•    رابعا .. عند البدء فى أى مشروع تجارى أو إستثمارى ، فإن أول مايفكر فيه المستثمر هو كيفية توفير رأس المال ، فالقاعدة الإقتصادية تقول أنه لربح المال لابد من وجود رأس مال ، لكن من خلال سوق الفوركس ، فإن تلك القاعدة غير موجودة ، حيث توفر لك خاصية الرافعة المالية فرصة التداول برأس مال أقل بكثير مما كنت ستحتاجه لو لجأت إلى أى نوع آخر من الإستثمار .

•    خامسا .. مع دخول عصر الكمبيوتر والإنترنت أصبحت كل خطوات التداول تتم بطريقة آلية ، مما قلل من فرصة حدوث الخطأ ليصل إلى الصفر ، فضلا عن سهولة الإستخدام وسرعة تنفيذ الأوامر .

هل تريد افتتاح حساب اسلامي في شركة فوركس - حساب اسلامي فوركس مع شركة  NSFX.